النزيف الرحمي

0


ما هو و ما أسبابه ؟

النزيف الرحمي الناتج عن أختلال وظيفي هو نزيف غير منتظم و غير متوقع. تنتج هذه الحالة عادة عن خلل هرموني مترافق مع الضغط النفسي أو مع مراحل النمو الأساسية في الحياة كمرحلة البلوغ و مرحلة أنقطاع الطمث.

الدورات الشهرية التي يتدفق فيها الدم بغزارة هي أحد أنواع الأنزفة الرحمية الناتجة عن الاختلال الوظيفي, و سوف نركز في هذا المقال علي هذا النوع. إن اللواتي يعانين من هذا النوع من النزيف يصبن بنزيف غزير التدفق. كما أن الأيام التي يتدفق فيها الدم تستمر لفترة أطول من تلك التي تستغرقها الدورة الشهرية العادية.

متي ينبغي أستشارة الطبيب ؟

إذا كنت تفقدين الكثير من الدم و لست قادرة علي وقفه , يجب أن تطلبي مساعدة طبية علي الفور. إذا كانت دورتك الشهرية غير منتظمة , لا سيما إذا كان تدفق الدم خفيفا و مستمرا , قومي بزيارة الطبيب سريعا لتتفادي تطور الحالة إلي أبعد من ذلك.

ماذا عليك أن تفعلي ؟

* عندما تكون دورتك قوية , أستريحي في السرير. أسندي الجزء الأعلي من جسمك لتسهلي تدفق الحيض.

* اضبطي انفعالاتك: الغضب , الأكتئاب , أو سوي ذلك من أنواع الكدر التي سوف تتسبب بعدم أنتظام الحيض. يكمن الحل في أتخاذك موقفا واثقا و إيجابيا.

* اعتمدي نظاما غذائيا يحتوي علي عناصر غذائية متنوعة

* حافظي علي نظافة المنطقة التناسلية.

ما ينبغي عليك تجنبة ؟

* لا تستحمي في المغطس

* عندما يكون النزيف قويا تجنبي أخذ حمام ساخن لكي تتفادي تسريع الدورة الدموية, الأمر الذي ينتج عنه زيادة النزيف.

* لا تأكلي الأطعمة المليئة بالبهارات كالبصل أو البهار الحار أو الخردل.

* تجنبي الإجهاد الزائد و التوتر المفرط


Advertising Links:

Longchamp Purses
The design is unique,which are all feminine lovely. Longchamp this series of purses, colorful, years undefeated. You may find the classic and elegance longchamp purses,surely add new color and brightness for your life.

San Francisco 49ers Jersey
Don’t miss out on new looks from your favorite team and check out our huge selection of football apparel now! Don't be doubt,just come to our nfl jerseys shop. Here we sell you the cheap nfl jerseys. Welcome to our store to buy cheap san francisco 49ers

Discount Ugg Boots Sale
Ugg boots have become increasingly welcomed around the world for top quality.

Cyprus Office Supplies | Computers, Laptops, Mobile Phones, Tvs
Find all major products, laptops, computers, mobile phones, printers, faxes and all major brands like hp, dell, toshiba, lenovo, sony vaio, samsung and much more. All at reasonable prices with fast next day delivery

Windows 7 Professional Key
We wholesale cheap windows 7 key, windows 7 product key, office 2007 product key, office 2010 key, windows server 2008 key, windows server 2010 key, windows vista product key, windows 2008 product key. All the keys are issued directly from microsoft!