أختيار شريك الحياة

0




أختيار فستان أو سيارة مسألة سهلة , أي خطأ في الاختيار لا يكلفنا ما تبقي من عمرنا و لكن في الزواج المسألة مختلفة ... فلا يمكن إعادة الزوج إلي أبيه أو الزوجة إلي أمها إلا في حالة الطلاق لا قدر الله. فإختيار شريك العمر يجب أن يخضع لقواعد صارمة و إلا العواقب وخيمة. و قد تتحول الحياة إلي سلسلة من المنغصات التي لا تنتهي.

اقرأ النصائح الاتية بهدوء:

* من الضروي أن نحدد و بوضوح معالم الشخصية التي نفضلها و نوعية الشخصيات التي يستحيل أن نحبها. يجب أن نعرف ما هي الصفات التي تسعدنا و أن نعدل من الأفكار الصبيانية التي نشأنا عليها و أرتبطت في أذهاننا مثل شدة  جمال المرأة و شدة  ثراء الرجل. فجمال الشكل لا نشعر به إذا ساء الخلق و يقل مع التقدم في العمر و الثراء قابل للزول  "يا واخد القرد علي ماله , يروح المال و يبقي القرد علي حالة"  :-) 

* كن علي ثقة من نفسك و لا تدع الفشل في تجارب سابقة يعرقل حياتك. لله عز و جل حكم في ما نمر به في حياتنا. ربما التعلم من الفشل في الأرتباط سابقا , ينتج عنه أفضل و أحلي حياة زوجية لاحقا. المهم أن لا تلدغ من جحر مرتين, تذكر الدروس السابقة جيدا .

* أفتح عينيك جيدا لتري كل من حولك , فقد يكون الانسان المناسب بجانبك دائما و أنت لا تشعر. 

* من المهم عدم التمسك بمن هو غير جدي و لا يحترمك بالقدر الكافي. 

* لا تندفع للإرتباط بشخص لمجرد التخلص من وحدتك أو لتتخلص من كلام الناس عن تأخر زواجك... فالوحدة خير من رفيق السوء ... و الناس لا تتوقف عن الكلام في كل الأحوال. 

* حذار من "داوني بالتي كانت هي الداء" , و أحرص علي عدم الأنغماس في أي علاقة عاطفية عقب تجربة فاشلة ... أترك لنفسك الفرصة لكي تستعيد توازنك النفسي بحيث تصبح أقدر علي الأختيار.

* لا تتصور أنك لن ترتبط بمن يقدرك لأنك لست كامل الأوصاف .. فالكمال لله عز و جل و لكل منا 24 قراط حظ من متاع الدنيا. 

* و أخيرا تذكر أنك لن تجد من يحبك إلا إذا أحببت نفسك و أحترمتها أولا.  




Advertising Links:

Yard Maintenance Katy Tx
Katy landscaping is a full service landscaping company located right in the heart of katy, texas. We mow grass, trim trees and as our name implies we specialize in ornate landscaping. Let us put the polish on your home. Call today (281) 712-7897

Chicago Blackhawks Cap
Nhl cap chicago blackhawks in chicago, usa, national hockey league team, part of the west region central division. It was established in 1926, the general manager dale tallon, head coach of the trent yawney.

Vancouver Canucks Jersey
These vancouver canucks jerseys from nhl jerseys outlet can definitely make all the fans feel like being part of vancouver canucks's actions. No reason for hesitation! These vancouver canucks jerseys are the most faithful show of your team's.

Karen Millen Dress
Karen millen online store,our karen millen dress sale with discount and get fast shipping, buy now!

Stucco Contractor Conroe Texas
We at texas stucco serve all of the greater houston, texas area. This includes sugarland, kingwood, the woodlands, pearland, pasadena, tx and more. Call us today for stucco installation, repair or replacement. We also do stucco painting services