لبطن مشدودة تحلي بالهدوء

0


الضغط النفسي هو عدو عليك محاربته إن كنت تسعين إلي النحافة و لا سيما في منطقة البطن. فالبطن أفضل قياس للضغط النفسي. فإذا كنت متوترة , كان كذلك هو أيضا و بقي منتفخا إلي أن تتحسن حالتك النفسية.

الضغط النفسي يزيد الوزن:

قليل من الضغط النفسي أمر طبيعي يقيك من الوقوع في الخمول و تبلد الأحاسيس. و لكن عندما يزيد عن حده, هنا المشكلة. إذ يتشنج البطن والمعدة و الأسوأ من ذلك أنه يجعلك تزدادين وزنا. و إن كنت لا تفرطين في الأكل. فالضغط النفسي يزعزع إحساسنا بالشبع و قدرتنا علي التخزين. و نتيجة لذلك نشعر برغبة في تناول السكر و الدهون في الوقت الذي نخزن فيه كمية أكبر منها. فضلا عن أن تحول السكر إلي دهون احتياطية ينجم عنه تفاعل كيميائي: الغازات التي تحول بطنك إلي منطاد.

في حالة الضغط النفسي , يجب أن تنتبهي جيدا إلي نظامك الغذائي و لكن قبل أي شئ عليك التخلص من الضغط الذين من داخلك. نامي جيدا , أفعلي ما شئت و لكن اهدأي بربك.

اطلبي النجدة من النباتات مثل البابونج ستفيدك أشد إفادة. كما أن الزيوت العطرية مثل اللافندر (الخزامي) تعتبر من المهدئات الممتازة. 

عطري مكتبك و منزلك عندما تعودين من العمل.

لمزيد من المعلومات:

* الضغط النفسي عدو و مضر للغاية , إذ يخل الجسم بكامله , بما فيه جهاز المناعة , لذا يجب محاربته بكافة الطرق و بخاصة عبر إرغام أنفسنا علي التحرك لمقاومة الإحساس الخاطئ بالتعب الذي يسببه.

* حددي أولا إذا كنت مصابة بالضغط النفسي و تعرفي علي مسببات هذا الضغط: هل أنت عدائية, في موقف دفاعي دائم أو في حالة أكتئاب؟ هل تنتابك نوبات جوع شديد ؟ هل لديك الكثير من العمل ؟ هل تملين نشاطاتك الشخصية أو الأشخاص المقربين منك ؟ هل يصعب عليك النوم ؟ إذا أجبت نعم علي واحد من هذه الأسئلة فكري جديا في تصحيح نمط عيشك.

بإختصار:

* الضغط النفسي يزيد الوزن و الحمية لن تجديك نفعا إن لم تسترخي.

* الأعشاب , الرياضة أو ممارسة نشاط ترفيهي تساعدك علي مقاومة الضغط النفسي.

* الضغط النفسي يمكن أن يولد أمراضا خطيرة.


Advertising Links:

Free Website Monitoring 24x7x365
Comprehensive website moniting features outstanding support, fast, easy, reliable.

Criminal Attorney San Benito Texas
If you’ve been accused of a crime in brownsville, texas, you need a criminal lawyer to represent you and ensure that your rights are protected. Trey mendez is an experienced criminal lawyer with a solid understanding of criminal law.

Sheetrock Sugar Land Texas
Drywall houston provides outstanding renovation and remodeling services, including home repairs. Whether it’s a big job or a small job, residential or commercial, our professional, trained, and experienced staff will do it right--from start to finish

Kitchen Contractors Houston
Does your home need new countertops? Houston residents can count on us for countertops of all types including natural stone counters and other gorgeous building materials. We specialize in kitchen and bathroom countertops.

Family Lawyers Brownsville Texas
If you live in brownsville, texas and need divorce attorney them you have come to the right place. Let our legal team give you the representation that you deserve in brownsville, tx. We have been serving brownsville for years!