المرأة هي الأقوى.. لماذا؟

0

المرأة هي نصف الدنيا وتقوم بتربية النصف الآخر. ولكن هذا الآخر هو الرجل ينظر إليها دائما على أنها الطرف الضعيف ويمارس ضدها العنف سواء النفسي أو البدني داخل الأسرة أو في العمل والمجتمع، وقد أوصت دراسة اجتماعية بأهمية تعزيز ثقة المرأة بنفسها وأنها ليست الطرف الضعيف بل هي تملك أسباب القوة من خلال حنانها الذي يغلف الأسرة والبيت بالدفء وقدرتها على إدارة شئون أسرتها ومواردها المالية بالتدبير والحكمة فهذا الإحساس والثقة يساعدها على عدم التنازل عن حقها ومواجهة أي عنف أو محاولة للتقليل من شأنها وقدراتها.

وقد أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن المرأة تتفوق على الرجل في أشياء كثيرة هي:

* أنها تملك نظاما مناعيا أقوى من الرجل بسبب هرمون الأنوثة الاستروجين القادر على التصدي لأي عدوان يؤثر على نظامها الدفاعي ضد كثير من الأمراض.

* قلب المرأة أقل استعدادا للإصابة بأمراض القلب والسكري والكوليسترول لأنها تحافظ على جمالها ورشاقتها وتتبع حمايات غذائية "ريجيم" وتبذل مجهودا أكبر في أعمال المنزل والتسوق ومتابعة الأبناء.

* المرأة أكثر حرصا وتذهب إلى الطبيب بينما الرجل غاليا ما يكابر , كما أنها تميل إلى الثرثرة والفضفضة وهذا يجعلها أقل عرضة للاكتئاب والأمراض النفسية.

* المرأة تملك أكبر قدر من المشاعر الدافئة التي تؤثر على كل من حولها وهي التي تدعم بقوة أفراد أسرتها وتطمئنهم في كل الأزمات والشدائد.

* لن تستطيع التكنولوجيا الحديثة أن تصنع رحما صناعيا أو أما صناعية لأن حنان الأم الطبيعي قوة لا تعوض.

* المرأة أكثر مرونة وقدرة على التحاور والاقناع

* لديها قوة التحمل التي تكتسبها من خلال ما تعانيه من الحمل والولادة وتربية الأبناء ورعاية الأسرة وإدارة الأزمات الاجتماعية والاقتصادية التي تتعرض لها في الأوقات.

نادية عبد السميع