لبطن مشدودة أجلسي بشكل مستقيم

0

الجلوس بشكل مستقيم و أبتلاع البطن يحسن القوام من دون شك, و لكن لا تنسي أن تتنفسي بعمق .. و أنت ترخين بطنك هذه المرة !

منتصبة كالألف:

الظهر المستقيم و الأكتاف غير المحنية ضروريان لتجنب البطن المتدلي إلي الأمام. فمظهرك ليس وحده في خطر في هذه الحالة و إنما أيضا أمعاؤك و عمودك الفقري. لكي تبدي أطول قامة بعدة سنتيمترات و رياضية , يكفي أن تنتصبي في وقفتك. أرفعي رأسك و أنظري أمامك و سترين كيف ستتغير قامتك. الوضعية المستقيمة تعني أيضا عدم التراخي علي أريكة طرية , إنما الجلوس علي كرسي , مسندة ظهرك إلي الخلف من أجل تشغيل عضلات البطن و الظهر معا.

أرفعي رأسك إلي الغيوم:

ينبغي أن تميزي ما بين الظهر المستقيم و الظهر المتصلب. فإذا أظهر ظهرك أي علامات تدل علي التصلب فهذا يعني أنه يجب تمرين عضلاته و تليينها.

و الأمر سيان إذا شعرت بتشنج في ظهرك بعد فترة طويلة من الجلوس أو إذا أحسست بصعوبة بالغة في النهوض. سارعي إلي القيام ببعض التمارين الملينة كي لا تتخذي وضعية خاطئة بشكل تلقائي.

قفي و تخيلي أنك معلقة بالسماء بخيط مربوط في أعلي راسك. فعندما تشدين رأسك نحو الأعلي, تستقيمين في وقفتك و تبتلعين بطنك تلقائيا. لكن حذار ! فهذا الأنقباض لا يجب أن يتم بشكل متكرر , فهو يؤذي عملية الهضم من جهه و يمنع التنفس من جهه أخري. و هذا مؤسف لأن التنفس العميق يحارب الضغط النفسي و غاليا ما يخلصك من أنتفاخ البطن الناتج عن التوتر العصبي.

مزيد من المعلومات:

* إذا أردت أن تتخلصي من نفخة البطن, أول ما عليك فعله هو التنفس بعمق, فالهواء الجديد يطرد ذلك المأسور في الأمعاء.

* التنفس العميق هو الوحيد الذي يشغل العضلة المتعرضة التي تنطلق من الفقرات عند مستوي الخصر و تشد الأحشاء إلي الداخل. و أثناء الزفير الكامل, يتنشط هذا العضل و معه أعضاء الجهاز الهضمي.

* النتيجة: يتحسن المرور المعدي و تشعرين بالأسترخاء و يزول انتفاخ بطنك بسحر ساحر ! و ليس مستغربا أن يصغر مقاسك مقاسا واحدا عندما تعودين للتنفس بشكل سليم.

بأختصار:

* البطن مرتبط بباقي الجسم ! أستقيمي في وضعيتك فيستقيم هو أيضا.

* فكري في التنفس بعمق لإزالة أي توتر في بطنك

* التنفس العميق يمكن أن يصغر مقاسك مقاسا واحدا