تجميل اليدين والأظافر

0


من الصعب أن نتوقع أن تكون هناك يدان ناعمتان لينتان لهما أظافر سليمة نظيفة جميلة لامرأة ليست جميلة ! فالاهتمام بجمال اليدين والأظافر يشير بدرجة كبيرة إلى أننا أمام امرأة تهتم بصحتها وجمالها إلى درجة فائقة.. كما تعكس حالة الأظافر في كثير من الأحيان حالة الصحة العامة.. فالأظافر الهشة.. المشوهة.. سهلة الكسر أو الالتواء تشير عادة إلى ضعف الصحة أو إلى الأنيميا (فقر الدم).. كما أن هناك أمراض عضوية مختلفة تظهر علاماتها بالأظافر.. ففي أنيميا نقص الحديد تظهر الأظافر مملعقة.. أي شبيهة بالملعقة (Spooning of the nails) وفي بعض أمراض الكبد تأخذ الأظافر كذلك شكلا مشوها مميزا.

ارشادات العناية بسلامة أظافرك:

كثير ما تتعرض ربات البيوت لضعف وتشوهات بالأظافر بسبب كثرة تعريضها للماء والصابون أو للمنظفات الكيماوية المختلفة أثناء الغسيل.. وحل هذه المشكلة بسيط، وهو أن ترتدي لمرأة لمعرضة لذلك قفازا أثناء الغسيل لفترة طويلة أو عند استعمال مواد كيماوية في الغسل.. وعليها أن تبادر بخلعه عن اليد مباشرة بمجرد الانتهاء من العمل.

لابد للعناية بصحة الأظافر من العناية بالتغذية الجيدة لأنه، كما سبق التوضيح، يؤدي سوء أو نقص التغذية إلى ضعف الصحة العامة بما في ذلك صحة الأظافر.. كما يجب علاج هذا الضعف أو الأنيميا بالفيتامينات والمعادن اللازمة.. وأهم معدن الحديد.

كما يجب مراعاة الآتي:

* عدم استعمال المانيكير بكثرة لأن كثرة استعمال الأسيتون لإزالة الطلاء يعرض الأظافر للتقصف والجفاف.. ولاحظى كذلك أن استخدام المانيكير لا يجوز لأداء فريضة الصلاة.. ولذا فلا داعي له على الإطلاق.
* تجنبي تنظيف أو تقليم الأظافر وهي مبللة لأن ذلك يعرضها للتقصف.
* لا تبالغي في جعل أظافرك طويلة حتى لا تتعرض للإصابة.
* عالجي أي عدوى فطرية تصيب الأظافر في بدايتها لأن علاجها يطول.. فعليك استشارة الطبيب متى لاحظتي أن أظافر بعض الأصابع صارت سميكة جافة فاقدة للبريق.

وصفة لصلابة الأظافر:

ادهنى أظافرك كل مساء قبل النوم بطبقة من زيت الخروع.

----------------------
مقالات أخري

العناية بالبشرة الدهنية

http://younger-next-year.blogspot.com/2012/06/blog-post_29.html

أساسيات تجعلك لبقاً في حديث

http://younger-next-year.blogspot.com/2012/06/blog-post_28.html