حمام صحي

0




الحمام الدافئ بلا شك , هو أفضل طريقة للاسترخاء و لتدليل الحواس و التجدد و الحيوية. و تعد مستحضرات غسول الجسم الأفضل لتجعل من الأستحمام تجربة أستثنائية ممتعة. فهي تغمر الحواس بشعور من الأنتعاش و الحيوية بمكوناتها و نكهاتها و روائحها الذكية. فإذا كنت ترغبين في التخلص من الإجهاد و التعب لا تترددي في أختيار ما يلائم مزاجك من هذه النكهات الرائعة.

بعض النصائح للأستمتاع بحمام صحي و بشرة نضرة:

* من المحبذ الاستحمام مررة واحدة في اليوم , أما ذوات البشرة الجافة جدأ , فمن الأفضل لهن الأستحمام يوما بعد يوم. 

* أحرصي علي التقليل من مدة الاستحمام , فمن المفضل ألا يستغرق أستحمامك أكثر من 15 دقيقة. فكلما زادت مدة الوجود في الماء زادت الكمية المفقودة من الزيوت الواقية للبشرة.

* من المفضل الاستحمام بالماء الفاتر دائما و تجنب الماء الساخن, و الأنتهاء من بدوش من رذاذ الماء البارد حتي في أيام الشتاء. فالماء البارد يحفز نشاط الجسم و تدفق الدم في العضلات و زيادة التنفس في العمق و شد البشرة و التقليل من التجاعيد.

* تجنبي أستعمال الصابون الجاف القاسي علي البشرة. و إذ كانت بشرتك من النوع الجاف , حاولي الأستغناء عن الصابون. يفضل أستعمال كريمات التنظيف الخفيفة و منظف البشرة الغني بالزيوت المرطبة أو جل الأستحمام المضاف إليه مواد مرطبة للبشرة.

* أستعملي الليفه بأنتظام فهي تساعد علي إزالة الخلايا الميتة.

* تزداد خلال فصل الشتاء مشاكل البشرة الجافة بشكل كبير و ذلك نظرا لبرودة الجو الذي يسبب بطبيعته جفافا للجلد. فإذا كانت البشرة جافة أضيفي بضع قطرات من زيت الورد أو زيت الخزامي أو زيت الصندل إلي مياة الاستحمام. لكن أنتبهي إذ لا ينصح  بالبقاء في المغطس أكثر من 20 دقيقية حتي لا يفقد الجلد رطوبته. و عند الانتهاء من الاستحمام ينصح بشرب كمية كبيرة من الماء.

* جففي بشرتك بعد الانتهاء من الاستحمام بمنشفة ناعمة. تجنبي فرك البشرة مع الحرص علي ترطيبها بعد أقل من 3 دقائق لتعويض البشرة ما فقدته من رطوبة خلال الأستحمام.

* أحرصي علي ترطيب الجسم فورا بعد الاستحمام بكريم مرطب , فكريمات الترطيب تعمل بمثابة واق مؤقت  و تتيح الوقت لخلايا البشرة لترميم نفسها, و تعمل علي إبقاء الماء داخل الخلايا السطحية.

* ننصحك بدهن بشرتك بعد الاستحمام بطبقة خفيفة من زيت الزيتون و كذلك كل مساء بالغليسرين مضافا إليه ماء الورد , لتخفيف لزوجته و التغلب علي رائحته.


 منقول من مجلة زهرة الخليج