المكسرات تقى من امراض القلب وتصلب الشرايين

0


أظهرت نتائج إحدى الدراسات بجامعة كاليفورنيا أن المكسرات تلعب دورا مهما فى الحد من مخاطر القلب ، حيث تخفض معدل الاصابة باكثر من النصف ويرجع الباحثون فى الدراسة ان السبب هو محتوى المكسرات العالى من الاحماض الدهنية ، كما ثبت ان الجوز يساعد فى تخفيض نسبة الكوليسترول الضار فى الدم خلال شهر من تناولة يوميا بنسبة معتدلة بسبب احتوائة على نسبة عالية من الدهون الغير مشبعة.
 .
وللمكسرات العديد من الفوائد حيث انها من الاغذية التى تحتوى على نسبة جيدة من الالياف الغذائية قد تصل الى اكثر من  3 % كما فى الكاجو والبندق ولذلك فان لها تاثير جيدا على الصحة لان الالياف الغذائية ترتبيط بالحد من العديد من المشاكل مثل القولون وخفض الكوليسترول والدهون الثلاثية . كما ان الالياف تحتوى على العديد من مضادات الاكسدة والفيتامينات مثل فيتامين " م " لذا فانها تلعب دورا مهما فى الحد من امراض تصلب الشرايين وامراض القلب.

كما تشير الابحاث الى ان للمكسرات فائدة فى الحد من الشعور بالجوع وينصح بتناول كمية مناسبة من المكسرات بحدود قبضة اليد ( مقدار 50 جراماً ) يوميا للحد من الجوع ولكن يجب الى زيادة السعرات الحرارية .

كما لوحظ بعد التحاليل الكيميائية للمكسرات انها تحتوى على نسبة من البوتاسيوم والذى يعتبر عنصرا مهما جدا لنشاط العضلات خصوصا عضلة القلب ويحميها ويقويها حيث  يحتوى اللوز على اكثر من 750 ملليجرام بوتاسيوم . كما تحتوى المكسرات على بعض العناصر الغذائية الاساسية مثل الحديد والكالسيوم وهما مفيدان للحماية من فقر الدم وهشاشة العظام.


Advertising Links


Moncler Long Down Jackets Outlet
Moncler long down jackets women which is a kind of moncler series that attracted lots eyes of women who love fashion and beauty. Moncler jacket also become the popular outdoor products. Moncler women′s down coats could offer you the basic need.

North Face Down Jacket
Best north face down with top design availalbe at discount! Buy newest north face down jacket from northfacedown-jacket. Com now. 64-76% off!

Longchamp Cosmetic
Longchamp cosmetic is a bag to be given priority to with simple design all the time high grade leather excellent material the design is original make excellent send out a boundless glamour. Longchamp is famous for its excellent workmanship.

Prada Travel
Prada travel bags are made up of leather,it is very suitable for travel. Prada handbags are hot sale here with big discount and free shipping to worldwide, do not miss these prada handbags online.

Ugg Jimmy Choo Boots
Cheap ugg boots online store provides you with three most welcomed and fashionable ugg jimmy choo boots.