الراحــــة والنــــوم

0



لماذا يسترد الجسم عافيته ونشاطه بعد النوم؟ يعود النشاط والهمة والقوة إلى أجسامنا بعد أن نصحو من النوم وذلك لأن الدورة الدموية، ونبضات القلب، وأمواج الدماغ تتباطؤ حركاتها جميعاً، بينما تنشط حركة دوران الدم الذي ينقلها بدوره إلى مختلف خلايا الجسم. وتشتمل هذه المواد الغذائية على الفيتامينات، والمعادن، وعناصر المعادن القليلة جداً اللازم توفرها لحاجة الجسم لها، والأحماض الدهنية، والجلوكوز، والأحماض الأمينية، والأحماض النووية. وتسترد الخلايا ما فقدته وقدمته أثناء العمل في النهار. وهذا يعني دون شك أن الراحة والنوم عاملان ضروريان جداً لاسترداد مادة الكولاجين التي فقدها الجسم أثناء العمل في النهار وليسترد الجسم نشاطه وحيويته ونضارته. ولابد من الإشارة إلى أن السهر في الليل، أو حتى في ساعات المساء، للعمل أو السمر، أو مجرد الاسترخاء دون النوم، لن يمكن السبعين مليار خلية من خلايا الجسم من الحصول على المواد الغذائية كافة التي وصلتها وحصلت عليها من الدم، وسيتسبب هذا في نقص كمية الكولاجين الموجود في الجسم.

وعلاوة على ذلك، فهناك سبب آخر يدلنا على أهمية النوم الكبيرة من أجل المحافظة على الجمال ونضارة اللون وحيوية البشرة. فجهاز المناعة ومادة الكولاجين الموجودة في الجسم هما توأمان تقريباً. فكلاهما يفقد كمية من مادته خلال ساعات النهار، ولا يسترد ما فقده إلا في مدد الراحة والنوم. 


Advertising Links:
Kansas City Seo
Kansas city seo, seo kansas city, advertising agencies kansas city, marketing kansas city, advertising agency kansas city

Singapore Abortion Clinic
Women's clinic in singapore - offering discreet abortion services with peace of mind.

Katy Painter
We are great painters. We help you select the colors and types of paint for interior and exterior jobs, no matter how big or how small. We use the most durable paints for our harsh weather conditions.

Carpet Repairs Katy
Katy carpeting is your one-stop resource for carpets and flooring in the katy, texas community. With decades of carpeting experience, you can count on our katy carpeting service and workmanship. We deliver quality materials and complete satisfaction

Cinco Ranch Pool Company
Katy pool service specializes in keeping your pool sparkling and clean. Get rid of algae and cloudy once and for all with a katy pool service maintenance plan. Choose varying levels of service to best meet your pool cleaning needs.