المياة

0



إن الاليات الدقيقة التى تتحكم بتوزيع المياة فى اجسامنا غالبا ما تتعب لاسباب عديدة فتحكم علينا بانتفاخ ناتج عن انحباس الماء فى الجسم هذا الانتفاخ غالبا ما يشعرنا بالياس لاننا لا نعرف طريقة التخلص منه .

اليك خطة للهجوم : اكثر من تناول الخضار لانه غنى بالبوتاسيوم وخفف من تناول الملح وتحرك لتصرف المياة الفائض فى جسمك


كيلو غرامات من الماء :


احتباس المياة فى الجسم مشكلة نسائية بامتياز . الضغط النفسى وقلة الحركة يطلقان عملية تكدس المياة ، الخلل فى الدورة الدموية يحول بحارنا الداخلية الى برك راكده و تتدخل الهورمونات ثم ياتى الغذاء غير السليم ليزيد الطين يله فيزداد وزننا مئات الغرامات من الماء شهريا لتصبح كيلوغرامات زائدة فى نهاية السنة . لكى تعيد تشغيل محطة الضخ هذه ، عليك بممارسة الرياضة وبتناول الاعشاب التى تنشط الدورة الدموية وبالاسترخاء و تغيير نوعية غذائك . فنحن نكثر من تناول الملح ولا نتناول ما يكفى من البوتاسيوم وما علينا فعله هو العكس تماما


ملح اقل  ، خضار اكثر  :


لا تاكل الكثير من الملح ، وليس المقصود بذلك الانقطاع عن رش الملح على الطعام ، انما تجنب الاطعمة المصنعة التى تضاف  اليها كمية كبيرة من الملح والتى تشكل 96 % من كمية الصوديوم التي تدخل جسمنا وتوقف عن تناول السكريات السريعة الاحتراق التى تؤدى الى خسارة الجسم لحصتة من المغنيزيوم . عليك بالمقابل ان تتناول الفواكة والخضار الطازج فى كل وجبة وفكر أيضا بالاحماض الدهنية ( اوميغا 6, 9, 3 ) الكفيلة الا باعادة التوازن الى سوائل الجسم.