مخاطر زيادة أستهلاك السكر المبيض

0



كشفت دراسة حديثة لجامعة كاليفورنيا أن مخاطر زيادة أستهلاك السكر الأبيض تماثل مخاطر تعاطي الخمور أو تدخين منتاجات التبغ. أنه من الضروي الإعتدال في أستخدام السكر حيث يسهم بدور فعال في زيادة الوزن و أنتشار ظاهرة السمنة المفرطة. إن متوسط ما ينفقه الإنسان حاليا علي علاج المشاكل الصحية المرتبطة بالسمنة المفرطة نحو 75% مما ينفق علي الرعاية الصحية. لذا بدأ علماء الأجتماع و باحثو الغدد الصماء و الصحة العامة في النظر بعناية للعلاقة بين السمنة المفرطة و السكر.
و يذكر الباحثون أن السكر المبيض ليس مجرد كم مضاف من السعرات الحرارية و لكنه يسهم في رفع ضغط الدم و تغيير مسار عملية التمثيل الغذائي و زيادة الوزن, بجانب إحداث تغيرات فعلية مدمرة بالكبد و لاحظ العلماء أن مثل هذه المشاكل الصحية تماثل الناتجة عن زيادة أستهلاك الكحول. أن السكر المبيض يفعل أكثر من مجرد زيادة وزن الجسم لكونه من المواد الكيميائية بنسبة 100% كما أنه يفقد خلال التكرير جميع العناصر الموجودة به و يؤدي أستهلاكه للإصابة بمرض السكر الذي يسبب تدمير خلايا الجسم, حيث يعجز البنكرياس عن إفراز الإنسولين الكافي عندما يتناول الإنسان السكر و قد يؤدي تناول السكر الأبيض المكرر إلي إصابة الجسم بحالة صدمة بسبب الارتفاع السريع في مستواه بالدم, تكرار هذه الحالة يؤدي إلي إنهاك البنكرياس و بالتالي فشله. 

الحل الأمثل هو تجنب السكر الأبيض تماما خاصة في المشروبات كالشاي و الكاكاو و القهوة و المياة الغازية و العصائر المحلاة, لذلك يقول الخبراء ابتعد تماما عن السكر الأبيض المكرر لمدة أسبوع و ستلمس بنفسك الفوائد الكبيرة التي تتحقق لك.

مرجع: جريدة الأهرام