حكاية حقل الألماس

0


هي حكاية مشهورة عن مزارع ناجح عمل في مزرعته بجد و نشاط إلي أن تقدم به العمر , و ذات يوم سمع هذا المزارع أن بعض الناس يسافرون بحثا عن الألماس , و الذي يجده منهم يصبح غنيا جدا , فتحمس للفكرة , و باع حقله و انطلق باحثا عن الألماس.

ظل الرجل ثلاثة عشر عاما يبحث عن الألماس فلم يجد شيئا , حتي أدركه اليأس و لم يحقق حلمه , فما كان منه إلا أن ألقي نفسه في البحر , ليكون طعاما للأسماك.

غير أن المزارع الجديد الذي كان قد اشتري حقل صاحبنا , بينما كان يعمل في الحقل وجد شيئا يلمع , و لما التقطه فإذا هو قطعة صغيرة من الألماس , فتحمس و بدأ يحفر و ينقب بجد و اجتهاد , فوجد ثانية و ثالثة و يا للمفاجأة , فقد كان تحت هذا الحقل منجم ألماس. 

و مغزي هذة القصة أن السعادة قد تكون قريبة منك , و مع ذلك فأنت لا تراها, و تذهب تبحث عنها بعيدا , بعيدا !! 

تساقط شعر الأم

0

ان متوسط عدد ما في راسك من الشعر هو حوالي مائة الف شعرة، و لا يبقي الشعر في راسك الي الأبد ... فهو يتغير فالشاعرة تنمو ثم تمر في دور الركود ثم يبدأ دور النزول و من نفس الجذر تنبت شعرة جديدة تلفظ القديمة لتبدأ في النشاط. و في الأحوال العادية يقدر عدد الشعر المتساقط من عشرين الي خمسين شعرة يوميا. بل قد يصل الي مائة شعرة في بعض الأحوال.

و اذا كانت حالة الشعر تعكس حقيقة ما يحدث في الجسم فإننا يجب ان نقف قليلا امام مرحلة ما بعد الولادة ثم مرحلة الرضاعة . ففي مثل هذه الحالات يعكس الشعر ما يكون قد لحق الام من ضعف اثناء فترة الحمل و الرضاعة و هنا قد تكون الام تعاني من تزايد سقوط الشعر. و لكن في المعتاد سرعان ما تسترد الام شعرها ... خاصة اذا كانت فترة الحمل و الولادة قد مرت بدون مشاكل.  

الناجحون يحبون المرح

0




أيا كان الشئ الذي تفعله ، يجب ان تفعله بمرح. و ينبغي عليك ان تستمتع بما تقوم به في حياتك اليومية. و اذا وجدت انك لسبب او لآخر لا تجد متعة و لا سعادة و لا تشعر بالسرور و الرضا الذي تريده، عندئذ يجب ان تبدأ التخطيط لإجراء تغيير علي مجري حياتك.

عندما تبدأ الضغوط و العقبات في الازدياد ، فهذه مؤشرات ان هناك خطا ما. اما اذا استمرت هذه الضغوط و العقبات في التنامي ، فلابد من التغيير.


مقالات أخري

كثرة النشويات تضر جهازك المناعى

0



قد يستفيد البعض من العناصر الغذائيه المتوفره فى الطعام الذى يتم تناوله  بينما لا يستفيد اخرون منها وربما يسبب لهم المشاكل حسب حالتهم الصحيه. ان الحاله الصحيه العامه لأى انسان يمكن التعرف عليها من حالة جهازه الهضمى الصحيه خاصة الأمعاء التى يتم فيها امتصاص الغذاء واستفادة الجسم منه ..

النشويات التى نتناولها باستمرار كالأرز الابيض والمكرونة والكيك والبسكويت يكون لها التاثير الاكبر على ما فى الامعاء من احياء دقيقة كالخمائر والبكتريا ..فهذه الامعاء تعيش فبها أعداد مهولة من الاحياء الدقيقة  سواء النافعة او الضارة .. وكقاعدة عامة فان اغلب الاحياء الدقيقة النافعة تتطلب وجود الاطعمة الغنية بالخمائر الطبيعية مثل اللبن الحامض والزبادى ( من حليب غير مبستر ) والجبن الرومى والاطعمة الغنية بالالياف النباتية غير المهضومة وتحويلها الى كيميائيات تتسرب الى مجرى الدم وتساعد على تخفيض الكوليسترول مما يقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب .. كما تساعد تلك الاحياء الدقيقة النافعة على تقليل الحساسية وفرص الاصابة بالاورام الخبيثة وقرح الامعاء والاصابة بالاسهال بل انها تعزز عمل جهاز المناعة وتخفض ضغط الدم المرتفع ..

وبالنسبة للاحياء الدقيقة الضارة فتكاثرها فى الامعاء يؤدى الى مشاكل صحية خطيرة وهى تتطلب النشويات لتعيش وتتكاثر ، ونحذر من الاكثار من تناول الحمضيات والمخللات والاجبان والاطعمة المقلية والتى تحتوى على دهون ونشويات وكربوهيدرات والمكسرات والصلصات والخبر والارز وكل منتجات القمح والسكر الابيض وكل منتج يحتوى علية مثل العصائر غير الطبيعية والشاى والقهوة واللحوم الحمراء والبطاطس لانها كلها من النوعيات التى تسبب البكتريات الضارة.

أما الاطعمة التى تزيد البكتريا النافعة خاصة فى حالات المرض أو الضعف فهى الزبادى خالى الدسم الذى يجب الاكثار من تناولة لفوائد العظيمة بحيث يتم تناول كوب أو أثنين منه فى كل وجبة وأيضا يفضل تناول السمك والدجاج المشوى بجانب الاكثار من الخضراوات والسلطات فى كل وجبة بالاضافة الى الفواكة لتنظيف الجسم ... ويجب الاننسى الماء لانه مهم جدا فيتم تناول كوبين الى ثلاثة أكواب على الريق و يجب شرب كميات إضافية على مدار اليوم ...

ويمكن لمريض الجهاز الهضمى دون استخدام كبسولات تنظيف القولون ان يبتعد عن تناول الاطعمة الدهنية والسكريات وان يتبع النظام الغذائى الذى يحتوى على الفواكة والخضروات فان ذلك يساعد على الشفاء مع الوقت دون الحاجة لتناول المضادات الحيوية التى تقتل او تحد من نشاط البكتريا فى اجسامنا سواء النافعة او الضارة.

والخلاصة أن الخضراوات والفواكة التى تحتوى على الياف هى الافيد للصحة عموما وتجنب الجهاز الهضمى التعرض لاية مشاكل صحية.


مقالات أخري


للزوجة : الإفراط في التوقعات الزوجية




فوائد العلكة

0


لا تمتنعى ولا تمنعى طفلك من تناول العلكة " اللبان " فقد أثبت الباحثون البريطانيون أنها تقوى الذاكرة وتزيد القدرة على التركيز والاستيعاب ورجحوا ان حركة المضغ تزيد ضربات القلب مما يؤدى الى زيادة كميات الاكسجين والجلوكوز المتدفقة الى المخ.

" اللبان " مهم ليس فقط للاطفال ولكن للكبار ايضا حيث يقلل التوتر الذى يصادفة الانسان طول اليوم ويجعل الانسان اكثر تركيزا فى الامور التى يتعامل معها لذا نلاحظ الان تغير فى هذه الظاهرة فنجد الكثير من الشخصيات المهمة يستخدمون اللبان نظرا لمعرفتهم بمدى الفائدة من تناوله وجعلهم أكثر هدوءا .

كما اكتشفت البحوث أن الطلبة الذين يمضغون اللبان خلال الامتحانات يحققون نتائج أفضل من غيرهم .

 الذاكرة موجودة على القشرة المخية فى مواضع متعددة ولكنها تصاب فى السن المتقدمة بالشيخوخة وال" الزهايمر " أو تدهور فالذاكرة نتيجة تصلب شرايين المخ ، هذاعادة يصاحب أمراض السكر وارتفاع الدهون فى الدم. نوع اخر من ضعف الذاكرة وعدم التركيز وهو موجود لدى الشباب ومتوسطى العمر ( من 30 الى 50 عام ) وينتج عن الانشغال بقضايا الحياة اليومية والاضطرابات النفسية لذلك ينصح الامهات بترك اولادهن يتناولون كميات مناسبة من " اللبان " حتى يستعيدوا ذاكرتهم ويكونوا أكثر حماسا للدراسة أما الكبار فعليهم ألا يخجلوا من تناول اللبان لانه سيكون مفيدا لهم تماما فى استعادة النشاط والتركيز المهم مراعاة الا يتم مضغ اللبان الا فى الاماكن والاوقات المناسبة.


مقالات أخري

طبق علم الكرونوبيولوجيا لوزن مثالي