مخاطر زيادة أستهلاك السكر المبيض

0



كشفت دراسة حديثة لجامعة كاليفورنيا أن مخاطر زيادة أستهلاك السكر الأبيض تماثل مخاطر تعاطي الخمور أو تدخين منتاجات التبغ. أنه من الضروي الإعتدال في أستخدام السكر حيث يسهم بدور فعال في زيادة الوزن و أنتشار ظاهرة السمنة المفرطة. إن متوسط ما ينفقه الإنسان حاليا علي علاج المشاكل الصحية المرتبطة بالسمنة المفرطة نحو 75% مما ينفق علي الرعاية الصحية. لذا بدأ علماء الأجتماع و باحثو الغدد الصماء و الصحة العامة في النظر بعناية للعلاقة بين السمنة المفرطة و السكر.

ازياء

0











زوجات يكرههن الازواج

0





الزوجة المسيطرة

وهي التي تلغي وجود زوجها، فلا تستشيره أو تشركه في أمور الأسرة، وتقوم هي بكل شيء يخص الأسرة والبيت دون أن ترجع إليه أو تضع اعتباراً لرأيه، ومن هنا يشعر الرجل أن ذاته قد تلاشت، وأن ما عليه إذا أراد خير البيت والأولاد إلا أن يستسلم ويلغي وجوده وكيانه, ومثل هذا الرجل إن لم ينفصل عن تلك الزوجة فإنه ربما يجد عند امرأة أخرى ما يعوضه عما يلقاه من الأولى .

صور لمكياج العيون

0





النوم في الضوء

0



هرمون الميلاتونين تفرزه الغدة الصنوبرية في الجسم أثناء النوم. و له أهمية كبيره لكونه مسيطرعلي الهرمونات الأخري التي تنتجها الغدة النخامية الموجودة بالقرب من الغدة الصنوبرية و هو أيضا مانع لعمليات الأكسدة الخطرة في الجسم ومساعد في دعم جهاز المناعة و عامل علي تنظيم الساعة البيولوجية للجسم ومقاوم لدخول أي مادة غريبة علي الجسم كالجراثيم الناجمة عن ملوثات الهواء و الماء و المبيدات الحشرية و المواد الحافظة المضافة إلي الأطعمة.  تركيز هذا الهرمون يقل إذا ما تعرض الإنسان للضوء أثناء النوم.

المرجع: جريدة الأهرام

اضرار المايكروويف

0


استخدام أفران "المايكروويف"  في طهو الطعام قد يحدث تغييرا كيميائيا لمحتوي البروتين في الطعام المطهو مما يقلل من قيمته الغذائية. كما اكتشفوا أن الأواني التي يوضع في داخلها الطعام لتسخينه و خصوصا المصنوعة من البلاستيك تنتج عناصر خطرة و جزيئات غريبة تنشط بالحرارة و تتسرب للأطعمة لتختلط بها و تلوثها. و في حالة استخدام أفران الميكروويف ينصح بعدم تمليح الطعام قبل طهوه أو تسخينه إذ توضح دراسة صادرة عن وزارة الزراعة الأمريكية أن هناك بكتيريا تعيش و تتحمل حرارة الطهو العالية في حال تمليح الطعام قبل طهيه. علما أن الإفراط في أستخدام الملح لدي أعداد و طهو الطعام قد يمنع موجات المايكروويف الحرارية من أختراق كتلة الطعام وصلا إلي مركزها, مما يجعل عملية التسخين لا تتم بالقدر الكافي و بالتالي تصبح الأماكن الباردة في الطعام تحمل بكتيريا خطرة.

 المرجع جريدة الاهرام 

تناول السكريات و جهاز المناعة

0


يجهل الكثيرون التأثير السلبي للسكر الأبيض (المكرر) و خصوصا المذاب في المشروبات الساخنة أو العصائر المحلاة أو المستخدم في إعداد الحلويات و الشكولاتة علي كفائة عمل جهاز المناعة, فإن الإفراط في تناول السكريات يسبب هبوطا في نشاط خلايا الدم البيضاء بنسبة 50% لمدة تتراوح بين ساعة و خمس ساعات بعد تناولها, مما يجعل المرء عرضة لضعف المناعة و مهاجمة الفيروسات و العدوي.

المرجع: جريدة الأهرام 

التدخين

0


التدخين يعد من بين مصادر السموم الخطرة في الجسم, فالسيجارة الواحدة تحتوي علي كميات هائلة من المواد الضارة المسببة للأكسدة في الجسم و التي يطلق عليها 
"الأيونات الشاردة"

المرجع: جريدة الأهرام 


القهوة و الأمراض المزمنة

0



أظهرت دراسة ألمانية أن القهوة غير ضارة بالبالغين الأصحاء من حيث  مخاطر الإصابة بمرض مزمن خطير مثل القلب أو السرطان و أنهم أقل احتمالا لإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري و هو النوع الذي لا يحتاج إلي العلاج بالأنسولين و يرتبط بالسمنة.
 المرجع: جريدة الأهرام 

أمراض السمنة

0



 أمراض القلب و الموت المفاجئ

مرض السكري

ارتفاع ضغط الدم

حمل زائد علي مفاصل الجسم و الأربطة و يظهر ذلك في صورة ألام متعدده بالمفاصل

تزيد كمية الانثناءات في الجلد و لذلك يكون الجلد عرضة للالتهابات و الإصابة الفطرية و البكتيرية 

عدم تحمل الطقس الحار

قلة الحركة والسمنة

0



في حالة ألتهام الغذاء  ذو السعرات الحرارية العالية مثل الوجبات السريعة مع عدم صرف هذه السعرات يتم تراكم الدهون في الجسم مسببا زيادة في الوزن.  فأن الدهون لديها القدرة علي التكتل في أجهزة الجسم مما يؤدي إلي السمنة و الأمراض المصاحبة لها. فيجب الحرص علي وجود توازن بين السعرات الحرارية و  نسبة حرقها من أجل الصحة و الرشاقة. 

فمن المعروف أن السمنة نادرة الحدوث عند الأشخاص الدائبي الحركة أو اللذين تتطلب أعمالهم النشاط المستمر. فلا شك أن الرياضة لها فائدة كبيرة في تحسين صحة الإنسان بصفة عامة. فقد أشارت الدراسات أن لها دورا في تخفيض نسبة الدهون و جليكوز الدم كما أن لها دورا في نشاط الأنسولين و استقبال أنسجة الجسم له. الرياضة تقوم أيضا بشد الجسم و منع الترهلات المصاحبة لتخفيض الوزن. 

معلومة مهمة:

أنك إذا مارست رياضة السباحة أو الجري مثلا لمدة ساعة كاملة فإنك ستحرق حوالي 170 سعرة حرارية, فإذا شربت كوبا من المياة الغازية بعدها أو أكلت قطعة شكولاتة فأنك بذلك تحصل علي حوالي 500 سعرة حرارية و لذلك إذا كنت تود خسارة الوزن, أحرص علي أتباع نظام غذائي جيد مع الرياضة. 

الهلات السوداء تحت العين

0


أحصلي علي قسط كافي من النوم ليلا لجمال عينك.  لأنه يفترض أن عدم النوم جيدا من مسببات الهلات السوداء تحت العين. عدد الساعات المطلوبة تختلف من شخص إلي أخر و لكنها ما بين 7 إلي 9 ساعات. 

تأكدي من عدم وجود جفاف في العين لأن ذلك يجعل شكل العين مرهق و علاجة بسيط جيدا و هو استخدام جيل مرطب للعين و قطرة بديل دموع يتم وصفهما من قبل الطبيب المعالج لفترة قصيرة و يتم التحسن بإذن الله علي الفور

الـتأكد من عدم وجود نقص في فيتامينات و التغذية الصحية السليمة مطلوبة لنضارة العين

لا تقومي بإخفاء الهلات السوداء بالمكياج concealer بشكل يومي و أكتفي بفعل ذلك فقط في المناسبات حتي تريحي الجلد الذي تحت العين لشدة حساسيته

يمكن العلاج بوضع نقاط من زيت جنين القمح علي قطنة و المسح بمنتهي الرفق تحت العين قبل النوم

 يمكن أيضا عمل عصير خيار و تغمس قطنة فيه ثم توضع علي العين مرة يوميا

أشربي مياه بقدر كافي يوميا حتي يتم تنظيف الجسم من السموم. كلما كان لون البول فاتح كلما كان أفضل و إن كان وصل إلي درجة عدم وضوح اللون الاصفر فهذا أفضل بكثير لأنه دليل علي نظافة الجسم من الداخل

لا تقومي بوضع كحل أو مسكارا سوداء لأنها غالبا ما تنزل تحت العين فيزيد السواد وايضا يوجد صعوبة في إزالتها جيدا دون الفرك بشدة. أكتفي بظلال العيون الفاتح مع ماسكارا شفافة 

قومي بعمل كمادات الشاي علي العين بغمس قطن في الشاي الفاتر و وضع القطن علي العين لمدة ربع ساعة 

 و أخيرا لا تتسرعي في حصول علي نتائج  

نصائح للعازبات لحياة أكثر سعادة

0


الكثير من العازبات لا يرون إلا النصف الفارغ من الكوب، بحيث يجعلون محور حياتهم البحث عن الشريك المناسب ويتحسرون عندما يشاهدون فيلما رومانسيا أو عند سماعهم لأي أغنية عاطفية، وهو الأمر الذي يجعلهم في حزن دائم. ولذا حاول موقع الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري تقديم 7 نصائح لغير المتزوجات لكي يتمتعن بحياتهن بشكل أفضل بدلا من الانغماس في التحسر على ما ليس بأيديهم

سيكون لديك الكثير من الوقت تقضينه وأنت متزوجة، فلم الاستعجال الآن؟ تمتعي بحياتك وأنت عازبة قبل الزواج والمسئوليات

من الأفضل انتظار الزواج من الشخص المناسب على الارتباط بأي شخص لمجرد أن تحصلي على لقب زوجة.

لا تنتظري الشريك المناسب لتشتري منزل أو تسافري أو تتعلمي شيئا جديدا أو تتعرفي على أصدقاء جدد..أفعلي ذلك الآن.

هناك المئات من الكنوز الصغيرة التي تثري حياتنا كل يوم ولكننا لا ننتبه لها لأن تركيزنا منصب على الحزن على ما لا نملكه

استغل طاقة الحب داخلك في مساعدة الآخرين وتقديم العون لمن يحتاجه

تعلم أن تستفيد بكل مرحلة تمر بها من حياتك
  
جرب القيام بنشاطات جديدة تثري حياتك مثل مزاولة رياضة جديدة أو التطوع في إحدى المؤسسات الخيرية
منقول 

من السهل أن تكوني جميلة

0
  

هل تعلمين أن النباتات و الحيوانات البرية كافة تبقي فتية و جميلة إلي أواخر حياتها  ؟  و هل تعلمين , و هل تصدقين أن الطيور و الأسماك و الغزلان تحافظ علي جمال ريشها و فرائها و أصدافها إلي قبل موتها بعدة أيام , بل حتي بعده ساعات ؟ و هل تصدقين أيضا أنه بمشاهدة خلايا غزال عجوز جدا تحت المجهر تبين أن الغزال العجوز صحيح و سليم و معافي تماما مثل خلايا الظبي الفتي ؟

تري ما هو الفارق في الخلايا البشرية ؟  تبدو خلايا جسم فتاة شابة في الثامنة عشرة من عمرها فتية و رائعة تحت عدسة مجهر تقنية عالية حديث لا يرحم, و علي النقيض من هذا فإن خلايا جسم امرأه في الخامسة و الأربعين من عمرها تبدو تحت المجهر ذاته منكمشة علي نفسها و عليلة و مثيرة للشفقة و الحزن. فكيف يمكن أن تنبثق الفتوة و الجمال من مثل لبنات البناء هذه الأفلة للغروب و المغيب عن الحياة؟

ترغب طبيعة الحياة أن تري كل رجل و امرأه و طفل يتمتعون بصحة أجسامهم مثل النباتات و الحيوانات سواء بسواء. لماذا ؟ لأنها تدرك تماما أن المخلوقات السليمة من كل داء و المعافاه من كل علة و القوية البدن و المورثات (الجينات) أو الكرموسومات هي التي تساعد في أستمرار الحياة مئات الأجيال, بل ألافها , و إنه من خلال هذه الطريقة فحسب ستحافظ هذه الأجسام علي حيويتها و جمالها وروعتها و إثارتها.

لقد أستودع الله في كل واحد منا برنامجا عاما للفتوة و الرشاقة ليضمن هذا التطور الذي يدخل السرور إلي القلوب. و إن نصف ما يبلغ عدده قرابة 80000 من الجينات النشطة  في ما يبلغ عدده نحو سبعين ألف مليار خلية في الجسم تعمل جميعها ليل نهار دون كلل و لا ملل علي إصلاح خلايا أجسامنا و صيانتها و تجديدها باستمرار, و ليس مثل الخلايا السليمة من يعد بتأمين الأسنان الجميلة السليمة, و العيون الجذابة الساحرة , و لون البشرة الطافح بالحيوية و النضارة و السعادة و الفتوة بشكل عام.

إن النباتات و الحيوانات تستخدم طاقتها و إمكاناتها الوراثية القصوي دائما إلي نحو الطاقة الكاملة مئة بالمئة تقريبا, فهي تغذي نفسها بشكل جيد و مناسب , و تعيش حياتها حسب قوانين الوراثة المعروفة لنواة خليتها. فالنبتة الصغيرة, بل و حتي النملة , تغذي نفسها و تعتني بتغذية جسمها و تتطور, كما تتطور أباؤها و أجدادها قبل مئات السنين, بل قبل ألاف السنين أيضا.

إنه هو هذا الوعد الرائع الذي يمكن أن يكتشفه كل فرد منا في هذه الحياة: إن هناك كائنات أكثر شبابا و فتوة, و أنحف جسما, و أرشق قواما و أسعد قلبا داخل قلب داخل قلب كل رجل و امرأه و طفل, و كل ما علينا أن نفعله هو أن نطلق الأسرار الكامنة داخلنا عن الجمال و الفتوة و الشباب.

و هذا أمر بمنتهي السهولة .. فقد اكتشف علماء الوراثة و الباحثون في عالم الخلية البشرية برنامجا سهلا و فعالا. إن الأيض (التحول الغذائي) التي تجريها و تعمل بنسبة 50 و 60 أو 80% لا يمكنها بتاتا ان تجعل الفرد يتمتع بالحيوية و التفاؤل. لذا  لماذا لا نحاول أن نسبة عملية الأيض في أجسامنا و نرفعها إلي 100% كما هي الحال لدي النباتات و الحيوانات و المخلوقات الأخري.

 إن بوسعك أت تبدأ حياة جديدة  و ستجد أن السبعين مليار خلية السعيدة و الراغبة المتشوقة التي تتمتع بالتغذية الجيدة, ستصبح جاهزة لإعادة صياغة "الشخص الجديد" الذي هو أنت ... 

لكلاوس أوبربيل 


قناع للمسام الواسعة

0



المكونات

زيت زيتون
ملعقة كبيرة من الدقيق
كمية من الماء الدافئ

التحضير و الاستعمال

يدهن الوجه أولا بطبقة من زيت الزيتون 
ثم توضع عجينة الدقيق و الماء علي البشرة
لمدة 20 دقيقة
ثم يشطف الوجه بالماء الدفئ

للدكتور أيمن الحسيني 

دهان من زيت جوز الهند

0



دهان من زيت جوز الهند
 للوقاية من أشعة الشمس الضارة

المكونات

ست ملاعق من زيت جوز الهند
ست ملاعق كبيرة زبدة كاكاو
نقاط من زيت اللافندر

التحضير

يسخن الزيت مع زبدة الكاكاو في إناء علي نار هادئة حتي يتم ذوبان الخليط
ثم يرفع الإناء من فوق النار 
و يضاف إليه زيت اللافندر
و يقاب حتي يبرد
ثم يحفظ في زجاجة

للدكتور أيمن الحسيني

نصائح أثناء الخطوبة

0


العناية بمظهرك فمظهرك هو الشيء الأول الذي سيشاهده زوج المستقبل أولا في النظره الشرعية فلهذا يجب الإهتمام بمظهرك من جميع النواحي


اظهري الأدب والاحترام عند خطيبك فهذي النقطة التالية من اهتمامات الرجل بعد الشكل العام للعروس وغالبآ أدب البنت هو مايجبر الرجل على الأرتباط بها


احترمي خطيبك واظهري له ولاهله كل احترام واذا زارك بالايام الاولى للخطوبه اجلسي جلسه محترمه


 لو طلب منك أن تكلمي احد اقارب خطيبك بالهاتف او جلستي مع وحده من قريباته مثل اخته او امه تكلمي معهم بهدوء واخفضي صوتك لياخذوا عنك انطباع جميل ومحترم 


تحرصي بالكلام الي بتقوليه ولاتثقي كل الثقة بنقل الاسرار لهم حتي لا تنقل لاحد من اهل خطيبك ويعمل لك مشاكل من بدايتها

منقول

لازاله الهالات السوداء وتفتيح لون البشره والجسم

0


زيت جنين القمح غنى بفيتامين E لترطيب وتنعيم البشره الجافه والازاله الهالات السوداء التى توجد تحت العين ويساعد على تفتيح لون البشره والجسم كله

منقول 

طريقة طبيعية لفرد الشعر

0


الطريقة الاولي
فنجان زيت سمسم
صبار طبيعي
يوخذ من الصبار المادة الموجودة بداخله ويضرب في الخلاط ويستخدم
فنجان ميونيز
2/1
فنجان عسل طبيعي اسود سدر
حبة بيضة
الطريقة:
تخلط جميع المقادير وتوضع علي الشعر لمدة ساعة ثم يغسل الشعر جيدا

الطريقة الثانية
كاس حناء ناعم
بيضة
2/1
كاس عسل طبيعي
4/3
كاس قشر برتقال مبشور
شاي مغلي مر
الطريقة:
تخلط جميع المقدير وتترك لتخمر ثم توضع علي الشعر وهي دافئة ولمدة ساعة الي ساعتين

منقول

ملابسك تعكس شخصيتك

0


تكشف ملابس المرأه جوانب من ثقافتها و شخصيتها فالزي هو واحد من أقدم وسائل التميز للشخصيات و الأنتماءات كما يعلن عن اخلاقيات المجتمع و ثقافته السائدة.

و تقول د. ميرهان فرج المدرس بقسم تصميم الأزياء بجامعة حلوان ان الزي يلعب دورا معروفا في التأثير علي الحالة النقسية للأنسان و بالتالي قدرته علي الأنتاج و لكن كثير من النساء غير موفقات في أختيار الزي المناسب لكل مناسبة و إن كان هناك شروط عامه يجب أن تتوافر في الزي أهمها علي الأطلاق البساطة و الأحتشام. 

أختيار ملابس العمل و الحلي التي تتحلي بها المرأه يجب أن يكون أنيق دون تكلف, و يعتمد علي الألوان الصريحه مثل الكحلي و الأسود و علي خامات معالجه سهلة التنظيف و صعبة الأتساخ حتي لا يتأثر مظهرها العام و يفضل استخدام أقمشه و منسوجات لا تتأثر بتكرار الغسيل. أما الحذاء فيجب ألا يكون بكعب عالي و أن يكون مريحا لا يعيق حركتها.

أما بالنسبة للنساء العاملات الاتي تفرض عليهن طبيعة الوظيفه التعامل مع طبقات إجتماعيه مختلفه , فيجب أن تكون ثيابهن جامعة بين الوقار و الالبساطة و الملاءمة لطبيعة العمل فالعاملة في الشركات الكبري و البنوك مثلا عليها أن تلتزم بزي رسمي سواء بدلة أو التايير , أما المهندسة التي تعمل في مواقع عمل فلا يناسبها إلا البنطلون و البلوفر أو البلوزه و في كل الأحوال ينبغي ألا يشكل مخالفه صارخة لقيم و ثقافة المجتمع سواء من ناحية اللون أو التصميم مع أحترام التفضيلات اللونية الشخصية. كما ينبغي أحترام القواعد التي تفرضها المرحلة العمرية التي تمر بها المرأه فالجينز مثلا ملائم لصغيرات السن.

الذوق العام يحدد الي درجة كبيره معايير إختيار الملابس, ففي الستينيات و السبعينات كان الفستان و الجونلة الأنسب و لم يكن لبس البنطلون مستحبا , أما الأن فالبنطلون هو الأكثر أنتشار لكافة الأعمار و يجب أن نعترف أن إحترام البعد الثقافي للزي له أثر كبير في مساعدة المرأة علي الانجاز و التميز, فأرتداء زي مخالف لثقافة المجتمع قد يؤدي لنفور الأخرين لذلك يجب ألا تنساق المرأه وراء الموضات الغربية.

النصيحة الوحيدة التي يمكن توجيهها لكل فتاه و سيدة هي ضرورة فهم الكود أو الشفرة الخاصة بمجتمعها و انتقاء زي و مظهر يتفق مع شخصيتها و لا يختلف مع معايير الثقافة للمجتمع حتي لا تتعرض للرفض الأجتماعي.

لسوسن الجندي
جريدة الأهرام 


لبن العسل لشباب الوجه

0


المكونات

 2 الى 3 ملاعق صغيرة ماء _ 1 ملعقة عسل نقى _ 140 مل لبن _ صفار بيضة واحدة 

التحضير و الإستعمال


 يصب الماء على العسل و يسخن تسخين هادئ حتى يذوب العسل مع التقليب المستمر يرفع الإناء من فوق النار و يترك حتى يبرد ثم يضاف اللبن و صفار البيض ثم يقلب الخليط جيدا ثم يعبأ فى زجاجة و تحفظ بالثلاجة 

هذا المستحضر له فوائد جمالية عديدة .. فهو يكسب البشرة النضارة و الحيوية و يحسن من لونها و يقاوم ظهور التجاعيد .... يستعمل متل الكريمات السائلة على البشرة بواسطة قطنة ثم يترك لمدة ساعتين و يغسل ...

للأستاذه نسرين محمد 
شاكرين حسن تعاونها

قناع لإزالة التجاعيد من الوجه

0



نخلط نصف كأس من العسل الطبيعى مع نصف كوب من الفازلين ( الهلام الاصفر و هو موجود فى الصيدليات ) و لا نستعمل الكريمات او اللوشنات المصنوعة من الفازلين و لكن الفازلين الأصلى و نضيف للعسل و الفازلين ملعقتان كبيرتان من نشا الذرة ,, نخلط الكل خلطا جيدا و نستعمل هذا الخليط كماسك يومى نتركه على الوجه لمدة ساعة ... الكمية يمكن أن تكفينا لأكتر من مرة ... و مع المداومة ستجدى ان التجاعيد بدأت فى الإختفاء تدريجيا و لكن الوصفة محتاجة منكى عزيزتى الى الصبر و الإستمرار 

للأستاذه نسرين محمد 
شاكرين حسن تعاونها

كيف نعالج الإمساك ؟

0


 الوصفة الأولى


 التين المجفف المعجون بزيت الزيتون و يؤكل على الريق هذه الوصفة لا تصلح لمرضى السكرى

الوصفة التانية

 شراب ثلات ملاعق كبيرة من زيت الزيتون على الريق و لا نأكل بعدها على الأقل لمدة ساعة ...

الوصفة الثالتة

 شراب من 4 الى 6 أكواب من الماء الدافئ على الريق 

الوصفة الرابعة

 ينقع التين المجفف فى الماء من المساء حتى الصباح و يشرب كالعصير يسهل عملية الهضم و نافع للإمساك
هذه الوصفة لا تصلح لمرضى السكرى

للأستاذه نسرين محمد 
شاكرين حسن تعاونها
جزاها الله كل خير

------------------------------------------------------------------------------

مقالات أخري


صور لمكياج العيون

النوم في الضوء

أضرار الميكروويف